هل البهارات تزيد الوزن أم تنقص الوزن

هل تزيد البهارات من الوزن أو تصبح أكثر لياقة هو استفسار يطرحه العديد من الأفراد ممن يحتاجون إلى مواكبة أوزانهم ، وعلى أساس أن البهارات يتم اضافتها لجميع مصادر الطعام وهي ضرورية في أي طعام ، يجب أن ندرك ما هي البهارات. تفعل في الجسم ، وسواء تسببوا في إنقاص الوزن أو زيادته ، وهو ما سوف نفهمه لك بشكل شامل من خلال موقع حياة اجمل بنت .

هل البهارات تزيد الوزن أم تنقص الوزن؟

قد لا تدرك أن البهارات تؤثر بشكل أساسي على وزننا وأن نعم هي سبب لفقدان الوزن ، ولكن كيف يحدث ذلك؟ تلعب البهارات دورًا كبيرًا في مساعدة الجسم على الحصول على الشكل ، من خلال تحسين دورة الهضم في الجسم ، وبالتالي مساعدة الجسم على تسريع استهلاك الدهون.

وفقًا لبعض التحقيقات والتكهنات التي تم توجيهها ، هناك متخصص يسمى Simran saini يعمل كمتخصص في مدينة نيودلهي ، وقد أظهر أن تناول أصناف الطعام التي تحتوي على الكثير من البهارات قد يساعد جسمك في الاستخدام الأفضل.

هذا بسبب التأثير الدافئ للبهارات على جسمك ، مما أدى إلى توسع في عملية الهضم في الجسم أو التوسع أثناء الوقت الذي تقضيه في استهلاك الدهون ، وبالتالي يحدث إنقاص سريع للوزن ، وذلك لتسريع دورة استهلاك الدهون. ، والبهارات التي تحبها يمكن أن تزيد تناول طعامك في كل وليمة.

هل البهارات تزيد الوزن أم تنقص الوزن
هل البهارات تزيد الوزن أم تنقص الوزن

توابل تساعد في إنقاص الوزن

كان لدينا خيار الرد على استفسارك ، البهارات تزيد الوزن أم تنقص الوزن في القسم الأساسي ، وأوضحنا لك كيف تساعد البهارات في تفاعل استهلاك الدهون ، ومع ذلك فمن الضروري معرفة أنواع البهارات التي تساعد في دورة استهلاك الدهون ، وتتمثل هذه البهارات في الآتي:


1- الكركم

كما يتضح من مجموعة من الدراسات التي أجريت في عام 2009 في جامعة تافتس حيث تم إحضار مجموعة من الفئران ووضعها طعامًا ، ومع ذلك تمت إضافة بعض الكركمين إلى طعام الفئران ، والكركمين هو العنصر الديناميكي للكركم.

بعد أن أكلت الفئران هذا الطعام ، وجد أن الفئران التي تناولت الكركم فقدت دهونًا أكثر بكثير من تجمعات الفئران التي لم تأكل الكركم ، والمبرر وراء ذلك هو أن الكركم يحاول زيادة مستوى الحرارة الداخلية بشكل أساسي ، مما يؤدي إلى التوسع في الهضم وزيادة استهلاك الدهون.

بعد تمييز هذه النتيجة ، يمكن استخدام الكركم كمادة تساعد على الاشتعال بالتسمين بمعدل مناسب ، ويمكن استخدام الكركم عن طريق رشه على الطعام أو إضافته إلى الطعام أثناء التحضير.

2-الكمون

الكمون هو أحد البهارات المعروفة عالميًا والتي تستخدم على نطاق واسع في استهلاك الدهون. للاستفادة من الكمون للتخلص من الأرطال ، يمكنك وضع ملعقة صغيرة على وجبات العشاء التي تتناولها باستمرار.

المثير للدهشة في الكمون أنه ينسخ عدة مرات الدهون التي يتم نسخها في وقت نموذجي ، وقد تم العثور على هذه البيانات عندما تم توجيه تحليل على مجموعة من السيدات اللواتي يعانين من الآثار السيئة لزيادة الوزن ، وبعد تناول كمية منه. من الكمون على الطعام ، تم العثور على السرعة التي يتخلصون بها من الأرطال. في فترة وجيزة.

بهذه الطريقة يمكن استخدام الكمون عندما تحتاج إلى إنقاص أرطال من خلال وضعه على مجموعة كبيرة من أصناف الطعام التي تتناولها ، أو بشرب كوب من الماء أو الليمون ، مع إضافة الكمية التي تحتاجها من الكمون ، تساعد بشكل غير عادي في الحصول على لياقة أكثر.

إقرأ ايضاً : أيهما أفضل خبز الشعير والقمح

3-قرفة

تُعرف القرفة بأنها نوع من البهارات ذات الرائحة الحلوة التي يتم استخلاصها من اللحاء الداخلي لأشجار القرفة. للقرفة فوائد طبية عديدة للجسم منها على سبيل المثال ،

  • أنها تحتوي على تجمعات ضخمة من الوقاية من السرطان ، وتستهلك الدهون أسرع مما كان متوقعا.
  • علاوة على ذلك ، تحاول القرفة ضبط مستويات الجلوكوز ، وهذا يؤدي إلى نقص الرغبة وعدم الشهية ، على عكس ميولك.
  • وفقًا لمجموعة من الدراسات التي تم توجيهها ، تلعب القرفة دورًا في التأثير على مستويات الأنسولين في الجسم.
  • تساعد القرفة على الانتقال بالسكر من الدم إلى خلايا الجسم ، مما يحفز استخدام السكر كمصدر للطاقة.
  • يلعب القرع دورًا في تقليل درجة المواد الكيميائية المرتبطة بالمعدة في الجسم ، مما يؤدي إلى تهدئة امتصاص النشويات ، وبهذه الطريقة قلة الجوع والتوسع في إنقاص الوزن.

4-فلفل أحمر

الفلفل الأحمر يعمل بشكل استثنائي في استهلاك الدهون بشكل أسرع من المتوقع ، علاوة على ذلك ، فهو يساعد في سد الجوع لفترات طويلة ، مما يؤدي إلى تقليل السعرات الحرارية وتقليل الدهون التي تتجمع في الجسم.

والسبب وراء ذلك هو احتواء الفلفل الأحمر علي مركب يعرف بالكابسيسين ، وهذا المركب مسؤول عن الطعم اللذيذ الذي تتذوقه ، كما أنه مسؤول عن تعزيز عملية الهضم وتقليل الخلايا الدهنية ، وهذه الأسباب على المدى الطويل تؤدي إلى إنقاص الوزن بسرعة بمعدل هائل. .

يمكننا إضافة شيء آخر من الفوائد ، وهو أن إحدى مزايا الفلفل الحار أنه يُنظر إليه على أنه منشط جنسي قوي للرجال ، ويحاول زيادة الرغبة الجنسية.

5-خردل

طعم الخردل غير عادي عند إضافته إلى الأطباق أو السندويشات ، ولكن هل فكرت في أي وقت في ماهية مزايا الخردل؟

اسمح لنا أن نعلمك أن الخردل من البهارات العادية التي تقدم لك العديد من الفوائد ، ولكن أهمها أنه يساعدك في الحصول على الشكل ، حيث يستهلك الخردل عددًا هائلاً من السعرات الحرارية ويحسن عملية الهضم.

على وجه الخصوص ، يزيد الخردل من استهلاك الدهون في الجسم بنسبة 25٪ ، وهو معدل مناسب لفقدان الوزن ، علاوة على أنه يحتوي على الكثير من المكملات الغذائية ، وأهمها الحديد ، والمنغنيز ، والسيلينيوم ، والبروتين ، وبعد ذلك أنت سوف تحصل من الخردل على المساعدة في استهلاك الدهون ومزاياها المتعددة.

 اقرأ ايضاً هل الدخن يسمن الأرداف ؟

هل البهارات تزيد الوزن أم لا؟

كان لدينا الخيار للاجابة علي الاستفسار: هل تزيد البهارات من الوزن أم تنقص الوزن ، وكان الرد أنها تقلل الوزن ، ولكن مرة أخرى ، هل يمكن البهارات أن تحفز زيادة الوزن؟

الرد بـ "لا" ، البهارات تؤدي إلى زيادة الوزن ، وهذا ما عبر عنه الدكتور محمد حلمي ، الذي قال إن البهارات التي توضع على الطعام ما هي إلا تنوع للبهارات اللذيذة وهذا كل شيء ، وكل ما يتم التعبير عنه عن البهارات هو سبب أن زيادة الوزن هي مجرد تقارير لا أساس لها من الصحة.

أيضًا ، ومع ذلك ، فقد حث الدكتور محمد حلمي على افتراض أنك تتبع نظامًا غذائيًا مستهلكًا للدهون ، أو تحتاج إلى إنقاص أرطال ، يجب عليك التنوع بين البهارات التي تضعها على طعامك ، على سبيل المثال ، وضع الهندية أو الصينية أو التركية البهارات على الطعام لمساعدتك بشكل أسرع في إنقاص الوزن.

في النهاية ، قدمنا ​​الرد المثالي على الاستفسار: هل البهارات تزيد الوزن أم تنقص الوزن ، بالإضافة إلى التعرف على مجموعة من النكهات ذات القيمة في الحصول على لياقة أكثر لمساعدتك في استهلاك المواد المضافة العادية التي لا تضر بالصحة العامة. .

google-playkhamsatmostaqltradent