فوائد زيت حبة البركة لتحسين صحتك العام

 4 فوائد زيت حبة البركة لتحسين صحتك العام

زجاجة من الزيت العطري من بذور الكمون الأسود ، حبة البركة في مغرفة على خلفية خشبية سوداء ، تقطر الزيت

بذور حبة البركة ، المعروفة أيضًا باسم زهرة الشمر أو بذور الكمون الأسود ، هي البذور السوداء لنبات مزهر موطنه أوروبا الشرقية والشرق الأوسط وغرب آسيا. استخدمت الحبة السوداء في العلاجات الشعبية لعدة قرون وشقت طريقها إلى الدوائر الصحية الشاملة الحديثة.


فوائد زيت حبة البركة لتحسين صحتك العام
فوائد زيت حبة البركة لتحسين صحتك العام

يمكن أيضًا بيع زيت حبة البركة تحت أسماء زيت كالونجي أو زيت بذور الكمون الأسود.

تقليديا ، استخدمت الحبة السوداء في الطب القديم لعلاج عدد من الأمراض بما في ذلك الربو والحمى والتهاب الشعب الهوائية والسعال واحتقان الصدر والدوخة والشلل والصداع المزمن وآلام الظهر والالتهابات ، وفقا لمراجعة في مجلة طب الأعشاب. .


يمكن العثور على زيت الحبة السوداء في معظم متاجر الأطعمة الصحية ويمكن تعبئتها في كبسولات أو تناولها في شكل زيت بالملعقة.

يمكنك أيضًا إضافة زيت الحبة السوداء إلى العصائر ، أو مزجها في الحساء ، أو المرق ، أو الكاري ، أو رشها فوق السلطات ، والخبز ، واللحوم ، والمأكولات البحرية ، والمعكرونة ، والخضروات.

نظرًا لأن زيت الحبة السوداء ليس مكملًا خاضعًا للتنظيم من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية ، فليس هناك جرعة يومية موصى بها لإضافتها إلى نظامك الغذائي ، إن وجدت ، اعتمادًا على احتياجاتك الصحية.

لا ينبغي استخدام زيت الحبة السوداء كبديل أو مكمل للأدوية ما لم يصفها الطبيب. يمكن أن يؤدي تناول الكثير من زيت الحبة السوداء أيضًا إلى تلف الكبد والكلى. تحدث دائمًا مع طبيبك قبل إضافة مكمل جديد لنظامك الغذائي.

يُزعم أن زيت الحبة السوداء له فوائد صحية متعددة تتراوح من علاج اضطراب المعدة إلى تقليل حب الشباب على الجلد.


فوائد زيت حبة البركة


يخفض ضغط الدم

يقول Abby Langer ، R.D. ، مؤلف كتاب Good Food ، Bad Diet ، أن زيت حبة البركة قد يكون فعالًا في خفض ضغط الدم ، ولكن ليس بكميات كبيرة. تقول: "لا أوصي باستبدال الأدوية بزيت الحبة السوداء". تساهم مضادات الأكسدة الموجودة في زيت الحبة السوداء أيضًا في هذا الادعاء ، وفقًا لمراجعة في مجلة الطب العشبي.


يخفض نسبة الكوليسترول

يقول Brian St.Pierre ، R.D. مستشار التغذية في صحة الرجال ، إن الزيت يمكن أن يساعد في خفض نسبة الكوليسترول لديك ، ولكن فقط في أولئك الذين يعانون من ارتفاع الكوليسترول. أظهرت دراسة أجريت عام 2014 على نظام كبسولات الحبة السوداء لمدة 8 أسابيع انخفاض مستويات الكوليسترول بنسبة 5 في المائة لدى المشاركين.


يخفض نسبة السكر في الدم

يقول لانجر أيضًا أن زيت الحبة السوداء يمكن أن يكون فعالًا في خفض نسبة السكر في الدم. أظهرت دراسة أجريت عام 2010 لمرضى السكر أن 2 جرام فقط من زيت حبة البركة يوميًا لمدة ثلاثة أشهر قللت من مستويات الجلوكوز أثناء الصيام.


يقوي جهاز المناعة

يقول لانجر أيضًا أن الزيت يمكن أن يساعد في تقوية جهاز المناعة لديك. ثبت أن مضادات الأكسدة والتوكوفيرول الموجودة في زيت الحبة السوداء لها خصائص تقوي المناعة وتساعد في تحييد الجذور الحرة.

google-playkhamsatmostaqltradent