طريقة تنظيف البشرة بعمق في المنزل

الخطوات الصحيحة لتنظيف البشرة

ما هي الخطوات الصحيحة من تنظيف البشرة؟ ما هي أنواع تنظيف البشرة؟ من المحتمل جدًا أن تكون  تنظيف البشرة هي أكثر الاشياء سحرًا التي تحبها السيدة وتفضل الذهاب إليها باستمرار ، ولكن بافتراض أن تنظيف البشرة  يتم في المنزل ، فسيكون الأمر أكثر متعة. بشكل أكثر فاعلية ، وهذا ما سنعرفه في هذه النقطة ، من خلال  موقع حياة اجمل بنت .


الخطوات الصحيحة لتنظيف البشرة

العناية بالبشرة بالنسبة للسيدة هو تكهناتها الحقيقية. لن تراقب سيدة ، بغض النظر عن عمرها ، لا تهتم كثيرًا ببشرتها وهي سريعة في تنظيفها باستمرار. من المهم جدًا أن تهتم بالتنظيف التي تحدث في الموائل والمرافق المتميزة حتى الآن تضيف إلى العناية بالعديد من مشكلات البشرة مثل تشققات الجلد أو بياض الوجه أو الندوب.


بغض النظر عن ذلك ، فإن الأمر باهظ الثمن وقد يجعل السيدات يتحملن مبالغ  كبيرة ، لذلك من الأفضل القيام بتنظيف البشرة بعمق  في المنزل دون الحاجة إلى الذهاب مراكز العناية والاستمتاع بوقت ومجهود لا يصدقان ، والقيام بذلك بدقة في في المنزل ، عليك اتباع الخطوات الصحيحة لتنظيف البشرة ، وتتم هذه الوسائل ، وتقسيمها إلى عدة مراحل على النحو التالي:


طريقة تنظيف البشرة بعمق في المنزل
طريقة تنظيف البشرة بعمق في المنزل

أولاً: مرحلة بدء تمهيد البشرة

قبل بدء جلسة تنظيف البشرة ، يجب أن توفر للوجه موسمًا ممتعًا من التمهيد عن طريق اتخاذ خطوات بسيطة ومباشرة ، وتكون تلك الوسائل على النحو التالي:


يجب غسل الوجه بالماء الفاتر.

تخلصي تمامًا من كل تلميحات المكياج من البشرة ، باستخدام أحد مزيلات المكياج الآمنة والأبرز.

يمكن استخدام أي غطاء عادي مناسب ويمكن التخلص من هذا التقدم.

جفف الوجه جيدًا بمنشفة نظيفة.


ثانياً: مرحلة تطهير الجلد

بعد الانتهاء من مرحلة ترتيب البشرة  تبدأ المرحلة الثانية من تنظيف البشرة وهي التعامل مع الخطوات الاتية :


قبل كل شيء ، من المهم إحضار مرطب مناسب لنوع البشرة ، على سبيل المثال ، إذا كان الجلد جافًا ، يجب استخدام مرهم مع رغوة خفيفة ، بغض النظر عن افتراض أنه دهني ، بدون يجب استخدام كريم الزيت.

ثم ، في تلك المرحلة ، اغسل الوجه بالماء الدافئ.

في هذا التقدم ، يجب أخذ مقياس مناسب من المرهم وتطبيقه على الوجه.

من المهم فرك المرطب على الوجه باستخدام بضع حركات دائرية ، ويكون تحمل النتوءات من القاعدة إلى الأعلى ، على سبيل المثال معكوسًا للجاذبية ، لتقليل وجود مكامن الخلل.

أخيرًا ، يجب غسل الوجه جيدًا باستخدام الماء البارد.

ثالثاً: مرحلة تقشير الجلد

في تلك المرحلة تكون الشرو مهيأ لمرحلة التقشير بعد الانتهاء من التنظيف والقضاء على الاتربة المحاصرة فيه. من المهم أن تتجاهل معظم الشابات هذه المرحلة ، ويتخيلن أنها لن تنجح ، ومهما قيل الحقيقة ، فهذه المرحلة من المراحل الحيوية في تنظيف البشرة.

نظرًا لأن التقشير الكلي يزيد من طرد الجلد الميت من الجلد ، مما يؤدي إلى توقف مسام الجلد ، مما يتسبب في تكسر الجلد ، يجب أن يكون التساقط ممكنًا باتباع التطورات المصاحبة:

اجلب نوع التنظيف المناسب لنوع بشرتك.

قم بقياس ذلك على اليد وقم بتناسبه بشكل موحد على الجلد عن طريق استخدام حركات دائرية من القاعدة إلى الأعلى أو الالتفاف حول مسار مكامن الخلل.

أنت تريد حقًا الاستمرار في التركيز على المرطب على حركات الوجه الملتوية لبضع لحظات ، ولكن يجب الحرص على أن اليدين لا ترحم ويجب أن يتم ذلك بحنان.

رابعاً: مرحلة التبخير (صنع دخان مائي).

يُنظر إلى هذا التقدم على أنه أحد أكثر الخطوات الصحيحة لتنظيف البشرة ، حيث يحاول دخان الماء الذي يتصاعد على الجلد تخفيف المسام والقضاء على الاتربة والفتول التي تعلق بها. هذة الجلسة سيجعل الجلد في أقصى درجات النقاء. وسائل صنع حمام بالبخار للبشرة هي كما يلي:


أحضر وعاءًا ضخمًا يحتوي على قدر من الماء بدرجة حرارة عالية وصل إلى علامة التبديد ، ويمكن التأكيد عليه باستخدام قفازات مصنوعة من السيليكون.

يجب وضع منشفة مثالية على الرأس.

يُحمل الرأس بالقرب من البخار صاعدًا من وعاء الماء مع الأخذ في الاعتبار أن المنشفة محاطة بالوعاء بحيث لا يهرب البخار من الحواف ، فلا تقترب كثيرًا حتى لا يستهلك دخان الماء المتصاعد جلد الجلد.

نستمر هنا لمدة تتراوح من 5 إلى 10 دقائق ، والمدة لا يجب أن تتجاوز ذلك.

إذا سقط البخار قبل انتهاء هذا الوقت ، فيجب إشعال النار فيه للحصول على مزيد من أبخرة الماء.

من المجدي وضع القليل من المواد المضافة في الماء مثل إكليل الجبل أو أي نوع من الزيت المجدد أو البابونج.

خامساً: عمل خلطة طبيعية للبشرة


الخطوات الصحيحة لتنظيف البشرة ، من المهم أن تفكر في وضعها ببعض الخلطات العادية التي تعمل نفس المسك ، حيث إنه من المدمر الاعتماد على المسكات التي تحتوي على مواد اصطناعية ضارة بصحة الجلد ، ووسائل صنع  مسكات مميز على النحو التالي:


يجب إحضار ملعقة كبيرة من زيت اللوز وزيت الزيتون ومزجها مع ملعقة كبيرة من العسل.

ضعي المزيج على الوجه لعمل الماسك يتكون من طبقة خفيفة ، ولكن يجب الحرص على عدم ملامسة الغطاء للفم أو العينين.

اتركي الماسك على الوجه لمدة ربع ساعة على الأقل حتى يبدو المزيج ذكيًا على البشرة.

إذا انقضى الوقت المحدد لعمل الماسك ، يتم غسل الوجه جيدًا باستخدام الماء البارد.

سادساً: مرحلة (إغلاق المسام)

مرحلة إغلاق المسام هي إحدى الخطوات الصحيحة لتنظيف البشرة ، حيث كان كل الخطوات السابقة هي لفتح المسام وتنظيفها من البقايا والأتربة العالقة فيها. يؤدي هذا إلى ظهور التهاب الجلد والبثور.

علاوة على ذلك ، يتمتع اغلاق المسام بالعديد من المزايا المنتظمة على البشرة ، وتكمن هذه المزايا في الاتي :


فيما يتعلق بموضوع المسام الهائلة ، وكذلك القضاء على الأتربة العالقة فيها ، فإن من أهم ما يميزها أنه يهيئ البشرة للحصول على المستحضر ، ووسيلة هذه المرحلة على النحو التالي:


يتم استخدام تونر مميز يناسب نوع البشرة ، وربما يكون أفضل أنواعه هو ماء الورد ، وتكلفته عملية.

ثم ، عند هذه النقطة ، ضعي التونر برفق على الجلد باستخدام أصابع اليد واتركيه حتى يجف تمامًا.

من المهم أيضًا استخدام وسادة قطنية لوضع القليل من التونر على الوجه لأنه يحاول التخلص من بقايا التربة العالقة في المسام ، ومع ذلك يجب إبعادها عن منطقة العين أو الفم.

يجب السماح للحبر بالتجفيف بشكل طبيعي تمامًا.

سابعا: مرحلة الترطيب

لا شك أن مرحلة الترطيب من المراحل الحيوية في جلسة تنظيف البشرة ، فهذه المرحلة تعطي البشرة ميلاً متجدداً وحيوياً ، ومع ذلك يجب اختيار نوع الكريم الذي يناسب نوع البشرة ، وتكون وسائل هذه المرحلة على النحو التالي:


يوضع المستحضر على كامل الوجه.

قم بحركات دائرية من القاعدة إلى الأعلى.

اتركي اللوشن على البشرة حتى يتم استهلاكه بالكامل.


اقرأ ايضاً: روتين العناية بالبشرة الدهنية وحب الشباب 


فوائد تنظيف البشرة بعمق في المنزل

بعد أن يكون لدينا خيار الإشارة إلى كل خطوة من الخطوات الصحيحة لتنظيف البشرة ، سنحدد المزايا الرئيسية التي تعود على البشرة من خلال جلسات تنظيف البشرة. من المتوقع أن يكون تنظيف البشرة من الأمور البارزة التي يجب على الفرد القيام بها باستمرار.

وذلك بسبب الأتربة والتلوثات التي تتعرض لها البشرة على مدار اليوم ، والتي تدخل المسام وتجعل الوجه يبدو شاحبًا. من بين فوائد تنظيف البشرة بعمق في المنزل ما يلي:

  • تعمل جلسات تنظيف البشرة على التخلص من الجلد الميت وبالتالي استعادة خلايا الجلد ، ويتم ذلك خلال مرحلة التساقط.
  • تزيد جلسات تنظيف البشرة  من نضارة البشرة وتألقها.
  • يصبح الوجه صافياً بعد جلسات تنظيف البشرة .
  • تساعد جلسات تنظيف البشرة  في تنشيط تدفق الدم.
  • تحرير الجلد من العرق الذي يؤدي إلى تجمع الأملاح في مسام الجلد.
  • تضيف بعض جلسات تنظيف البشرة العميقة إلى تزويد البشرة بالعناصر الغذائية الحيوية التي تمنح البشرة التغذية اللازمة.
  • تواكب جلسات تنظيف البشرة قوة الجلد عن طريق تحرير المسام من البقايا العديدة التي تلتصق بها.
  • مواكبة الجلد الصلب وتخليصه من الدهون الزائدة ، خاصة للأفراد ذوي البشرة الرقيقة.
  • تخليص الجلد من التهاب البثور وكذلك محاولة التقليل من آثاره الرهيبة.
  • تأجيل وجود مكامن الخلل أو التدلي المدمر في الجلد ، وكذلك التقليل من خصوصية السمرة التي تظهر حول الفم.
  • يعمل جلسات تنظيف البشرة على توحيد لونها عن طريق التخلص من البقع الداكنة الموجودة فيها.

أضرار تنظيف البشرة

على الرغم من المزايا العديدة التي تتراكم على البشرة من خلال جلسات تنظيف البشرة، إلا أنها بشكل عام قد تسبب العديد من الأضرار أو الآثار الضارة للبشرة ، وهي على النحو التالي:

  • يمكن أن يتسبب التنظيف العميق في ظهور بعض البقع الكاشفة وجرح الجلد.
  • في بعض الأحيان ، قد يؤدي تنظيف الجلد للأشخاص الذين لديهم بشرة حساسة إلى مزيد من الاحمرار والتفاقم ، مما يؤدي إلى إزعاج الجلد.
  • في بعض أنواع البشرة ، تظهر تشققات الجلد بسبب جلسات تنظيف البشرة .
  • قد يؤدي جلسات تنظيف البشرة أيضًا إلى توسيع المسام.

 أنواع تنظيف البشرة

خلال الوقت الذي تقضيه في تمييز الخطوات الصحيحة لتنظيف البشرة ، يجدر التركيز على أنواع تنظيف البشرة المختلفة التي يتم استخدامها في مختلف الأماكن والمرافق المتميزة ، على النحو التالي:


تنظيف الاسترخاء:

هذا نوع نموذجي من جلسات تنظيف البشرة ، حيث تلجأ معظم السيدات إلى هذا الجلسة للشعور بالصفاء العقلي أكثر من تنظيف البشرة ، وبشكل عام يتم استخدام هذا النوع لمن لديهم بشرة صافية ولا يعانون من الآثار السيئة للجلد. عيوب كبيرة.

تنظيف الهالات تحت العين:

يستخدم هذا الجلسة للتخلص من الهالات السوداء القريبة حول العين ، وذلك باستخدام الكولاجين وأنواع قليلة من أحماض المنتجات الطبيعية المعقولة للبشرة.

تنظيف البشرة الحساسة:

يستخدم هذا النوع لتهدئة الاحمرار والاستجابة ، من خلال استخدام عدد قليل من الماسك الطبيعي تمامًا والخالي من المواد الاصطناعية المدمرة على الجلد.

التنظيف باستخدام الأكسجين:

 يعتبر هذا النوع مفيدًا للأشخاص الذين لديهم بشرة جافة ، حيث أنه يزيد من ترطيب البشرة وإعطائها التجديد اللازم.

التنظيف باستخدام فيتامين سي :

 يتم استخدام هذا النوع من قبل أنواع معينة من الماسكات التي تم فصلها عن بعض المنتجات العضوية ، وهذا النوع من التنظيف مفيد لأنه يفترض دورًا مهمًا في إزالة حب الشباب . التخلص من متعلقاتها نهائيا.

التنظيف بالبوتوكس:

 تلجأ العديد من السيدات اللواتي يعانين من الآثار السيئة لتجاعيد البشرة ، ومن المهم حقًا أن البوتوكس هنا ليس للحقن بالبوتوكس ، بل بالماسك التي يتم وضعها على الجلد للتخلص من تجاعيد البشرة ، و من فوائده الحصول على نتائج سريعة وفورية .

تنظيف باستخدام الكافيار:

 على الرغم من التكلفة الباهظة لهذه الإستراتيجية في تنظيف البشرة ، إلا أنها تستحق الجهد المبذول بسبب قدرتها الهائلة على علاج تجاعيد وترهلات البشرة .

google-playkhamsatmostaqltradent