كيف يمكن التخلص من مرارة زيت الزيتون؟

 لماذا زيت الزيتون مر؟

صدمتني المرة الأولى عندما لاحظت أن زيت الزيتون يمكن أن يكون مرًا. كنت أضيفه إلى سلطتي كما أفعل بانتظام ، وكان الطعم مرًا جدًا ، ولم أجد ما يجعله على مستساغ.

اكتشفت لاحقًا أن زيت الزيتون الخاص بي كان مرًا ، لكن الشيء هو أنه لم يكن هكذا منذ البداية ، مما يعني أن شيئًا ما غير مذاقه.

أريد أن أجعل هذا المقال يشرح بمزيد من التفصيل ما الذي يمكن أن يجعل طعم زيت الزيتون مرًا ويساعدك على فهم ما إذا كانت هذه عملية طبيعية أو شيء يجب أن تقلق بشأنه لأنني كنت قلقًا بشأنه مثلك.


كيف يمكن التخلص من مرارة زيت الزيتون؟
كيف يمكن التخلص من مرارة زيت الزيتون؟



لماذا زيت الزيتون مر؟

يأتي الطعم المر في زيت الزيتون من الأوليوروبين ، وهو مادة  البوليفينول المضادة للأكسدة ، والتي توجد بشكل طبيعي في الزيتون ، وبالتالي في زيت الزيتون أيضًا.

اعتمادًا على زيت الزيتون الذي لديك ، قد يكون الطعم المر طبيعيًا بسبب  طعم الزيتون النيء ، والذي يكون في الواقع مرًا جدًا قبل نقعه في الماء المالح. لقد اعتدنا أن يكون  الزيتون مالحًا ، لكن هذا ليس مذاقه الفعلي.

لذا فإن زيت الزيتون المر ليس بالأمر السيئ إذا كان هذا هو المذاق المفترض له. ومع ذلك ، فقد اعتدنا على زيت الزيتون الذي تتم معالجته أكثر ، وتم تحييد الطعم المر في هذه العملية ، وأصبح عدد البوليفينول أقل ، لذلك ليس له طعم مر. في هذه الحالة ، إذا كنت متأكدًا بنسبة 100٪ أن زيت الزيتون لم يكن مرًا في البداية وأصبح طعمه مريرًا الآن ، فهذا يرجع إلى مزجه كثيرًا في طعامك . أو أن زيت الزيتون قديم جدًا وفاسد بالفعل ، مما قد يغير طعمه. عندما يتعلق الأمر بالطعم المر في الطهي بزيت الزيتون ، فقد يكون ذلك بسبب احتراقه لأن نقطة تدخين زيت الزيتون أقل بكثير من الزيت العادي الذي نستخدمه في الطهي. 



كيف يمكن التخلص من مرارة زيت الزيتون؟

هناك حقيقة مثيرة للاهتمام حول زيت الزيتون المذاق وهي أن مادة البوليفينول المسؤولة عن الطعم المر قابلة للذوبان في الماء. لذلك ، فإن الطريقة الأكثر فعالية ،  هي محاولة إذابة تلك الموجودة في الماء المغلي.

كل ما عليك القيام به للتخلص من مرارة زيت الزيتون إضافة الماء المغلي إلى وعاء عازل للحرارة ووضع الزيت الذي ترغب في تفتيته في الأعلى ، وخلطه لمدة دقيقة تقريبًا ثم اتركه ليبرد لمدة 30 إلى 60 دقيقة حتى يصبح الزيت في الأعلى.

بعد ذلك يأتي الجزء الممتع من محاولة نزع زيت الزيتون المنقى من الماء ، والذي قد يستغرق وقتًا طويلاً ، لذا تأكد من أنك تريد فعل ذلك حقًا. قبل محاولة إصلاح الطعم المر في زيت الزيتون ، يجب التأكد من أن زيت الزيتون غير فاسد.


كيف تعرف ما إذا كان زيت الزيتون فاسد أم صالح للاستخدام ؟

سيستمر زيت الزيتون البكر الممتاز لفترة طويلة جدًا ، في أي مكان ما بين 18-24 شهرًا ، لكنه قد يفسد ، لذلك من الأفضل التحقق مما إذا كنت قد تناولته لفترة من الوقت.

أيضًا ، لا تعرف الظروف التي تم تخزينها في المتجر الذي اشتريتها منه ، والتي يمكن أن تؤثر على مدى سرعة فسادة.

الوقت ليس مهمًا لأن زيت الزيتون المخزن بشكل صحيح يمكن أن يظل جيدًا للاستخدام حتى بعد تاريخ انتهاء الصلاحية ، وهذا غير موصى به ، ولكن يمكن أن يكون الأمر كذلك.

سأخبرك ببعض الأشياء التي يجب عليك التحقق منها قبل استخدام زيت الزيتون للتأكد من أنه ليس سيئًا.

-اللون. سيكون لزيت الزيتون منتهي الصلاحية لون أكثر اخضرارًا لن يكون واضحًا مثل زيت الزيتون العادي ؛ سيكون اللون أكثر غائمة.

-الطعم. ستشعر بالفرق بين المذاق المر العادي الذي يمكن أن يتسم به زيت الزيتون وطعمه المر عندما يفسد. هناك شيء آخر يجب معرفته وهو أنه عندما يكون فاسدًا ، فلن يكون له طعم الأعشاب الطازج والحلو المعتاد بعد الآن.

-الرائحة. تعتبر الرائحة من أهم الأشياء التي يجب التحقق منها فيما يتعلق بزيت الزيتون الفاسد. إنه مثل الفاكهة المخمرة ،  لذا ، إذا شممت رائحة زيت الزيتون ولم تكن متأكدًا مما إذا كان جيدًا أم لا ، فلا يجب عليك استخدامه بعد الآن لأن زيت الزيتون الطازج الجيد سيكون له رائحة طيبة ومنعشة.

في الختام

عادة ما يكون الطعم المر في زيت الزيتون البكر أو زيت الزيتون البكر الممتاز طبيعيًا تمامًا. لا ينبغي أن يكون الطريق مريرًا جدًا ، على الرغم من ذلك.

افحص زيت الزيتون قبل استخدامه للتأكد من أنه لا يزال جيدًا وليس مرًا لأنه فاسد.

لا يجب أن تحاول إصلاح زيت الزيتون المر إلا إذا احتجت إليه بكمية كبيرة وإلا فانك سوف تضيع الوقت الكثير لتنقيته ، وعلى الأرجح لن تشعر بالطعم المر في الوصفة إذا أضفت القليل من زيت الزيتون فقط.

google-playkhamsatmostaqltradent