طريقة تسخين السمك المشوى او السمك المقلى بكل سهولة

طريقة تسخين السمك المشوى او السمك المقلى بكل سهولة

السمك والبطاطا من الأطعمة المريحة اللذيذة والمشبعه ،فأذا كان لديك الآن بقايا من السمك ورقائق البطاطس وتتساءل فقط عن كيفية إعادة تسخينها لجعلها أقرب ما يمكن إلى حالتها الأصلية. إليك الطريقة. 


كيفية إعادة تسخين السمك والبطاطا

إن إعادة تسخين السمك والبطاطس يعني تسخين الطعام بدرجة كافية مع الاحتفاظ بالقوام الأصلي قدر الإمكان. لن يكون هذا الامر سهلاً ، لأن بعض الطرق ستجعل طعامك رطبًا ، والبعض الآخر سيجففه كثيرًا. ولكن من خلال تعديل مستوى الحرارة ومحتوى الرطوبة ، يمكنك جعل طعامك أقرب ما يكون إلى الأصل  .

الخطوة الأساسية قبل أي شيء هي إخراج السمك والبطاطا من الثلاجة. دعهم يجلسون لمدة 30 دقيقة على الأقل في درجة حرارة الغرفة حتى يسخنوا بشكل أفضل. سيعني هذا قضاء وقت أقل في إعادة التسخين بشكل سريع ، وتوزيعًا متساويًا أكثر للحرارة ، خاصةً في الأسماك. فيما يلي سنجرب ما يجب القيام به لكل طريقة إعادة تسخين. ما تختاره يعود إلى تفضيلاتك وما يتوفر لديك في منزلك.  


طريقة تسخين السمك المشوى او السمك المقلى بكل سهولة
طريقة تسخين السمك المشوى او السمك المقلى بكل سهولة


في الفرن أو المقلاة الهوائية

أنا أتحدث في مقالي هذا عن الفرن والهواء في نفس الوقت لأنها تعمل بنفس الطريقة تقريبًا ، ويمكن استخدامها بنفس الطريقة لإعادة تسخين طعامك. التعليمات هي نفسها بالنسبة للفرن أو المقلاة الهوائية ، فقط تذكر عدم إضافة أي زيت طهي لأي منهما عند إعادة التسخين. ربما قطرة أو اثنتين من الماء حتى لا يجف الطعام كثيرًا ، لكن لا تضيف ملعقة كاملة. 

أحضر السمك ورقائق البطاطس إلى درجة حرارة الغرفة ، وإلا فستحتاج إلى حساب الطعام شديد البرودة.

لا تقم بتسخين الفرن / المقلاة الهوائية قبل تحميلها ، لأنك تحتاجها لتصل إلى درجة الحرارة ببطء بنفس معدل  درجة حرارة الطعام. وإلا فإن السمك والبطاطا ستكون أكثر سخونة من الخارج عن الداخل .

قم بتسخين المقلاة الهوائية أو الفرن وتأكد من أن الرقائق أقرب لبعضها من السمك. السمكة أكبر وتشكل كتلة أكبر ، لذا يجب أن تتجمع الرقائق معًا لتسخن بنفس المعدل.


 درجة الحرارة:

 أوصي ان تكون درجة حرارة جهازك متوسطة إلى منخفضة. ستقوم بتسخين الطعام ببطء ، لتسخينه بشكل متساوٍ طوال الوقت. لو درجة الحرارة عالية فسيجف السطح الخارجي بشكل أسرع مما يمكن للداخل أن يسخن. لذلك من الأفضل إعادة التسخين بدرجة حرارة منخفضة ولكي نحصل على نتيجة جيدة. قد يستغرق ذلك حوالي 15 دقيقة ، اعتمادًا على درجة حرارة المقلاة الهوائية أو الفرن، ومدى سخونة الطعام الذي تريده.

في مقلاة صغيرة  أو مقلاة كبيرة

خيار آخر هو إعادة تسخين السمك والبطاطا في مقلاة ضحلة أو واسعة. تأكد من أن الطعام في درجة حرارة الغرفة قبل إعادة تسخينه ، وإلا فلن يتم تسخينه بشكل متساوٍ. تعمل إعادة التسخين على الموقد على تقريب الطعام من اللهب نفسه بحيث يعمل بشكل مختلف مقارنة بالفرن أو المقلاة الهوائية. بمعنى أنه يعمل بشكل أشبه بشواية منخفضة الحرارة. 

لذا ، كونك سمكتك ورقائق البطاطس في درجة حرارة الغرفة ، فهذا يبعد حوالي 30 دقيقة من الثلاجة على الأقل. أضفها إلى المقلاة ، حتى لو كانت مزدحمة. لا زيت! أخفضي الحرارة وضعي غطاءً مناسبًا جيدًا على المقلاة. دع الطعام يجلس هكذا لمدة 3-4 دقائق. ارفعي الغطاء وصفي أي رطوبة في المقلاة مباشرة. في هذه المرحلة ، يمكنك قلب السمك لأنه أكثر سمكًا من الرقائق عمومًا ، ولكن يمكنك أيضًا قلب أكبر عدد ممكن من الرقائق. قم بتغطية المقلاة مرة أخرى واتركها على نار خفيفة لمدة 3 دقائق أخرى ، مع التأكد مرة أخرى من أن الرقائق مزدحمة. 

عند هذه النقطة ، يجب أن يكون الطعام ساخنًا بدرجة كافية ، فقد استغرق الأمر من 6 إلى 7 دقائق. يمكنك التحقق من ذلك باستخدام مقياس حرارة الطعام إذا كنت تريد ، ولكن بشكل عام لن يكون ذلك ضروريًا. بالطبع هذا يعتمد أيضًا على مدى سخونة طعامك. أنا شخصياً أحب أن يكون طعامي  ساخناً  جدا ، وأشعر بالضيق الشديد من الطعام الفاتر. أعرف أن الكثير من الناس لا يمانعون في تناول طعام أكثر برودة ، فلا بأس بذلك.

إذا كنت مثلي ، إذا لم تكن السمك والبطاطا ساخنة بدرجة كافية ، يمكنك إعادة وضعها في المقلاة لمدة دقيقتين إضافيتين. 


طهي السمك ورقائق البطاطس في الميكروويف سيجعلها رطبة


إذا لم تكن قلقًا بشأن القوام ، يمكنك أيضًا استخدام الميكروويف مع السمك والبطاطس. ضعها على طبق آمن للاستخدام في الميكروويف ، وأعد تسخينها على نار متوسطة. إذا تركتهم مكشوفين فسوف يجفون ، وإذا قمت بتغطيتهم فسوف يصبحون منديًا ولكن تسخينهم بشكل متساوٍ. 


يعتبر الميكروويف هو الطريقة الأسرع بالفعل ، ولكنه الأقل فعالية من حيث الملمس. لن أستخدمه لأي شيء يُقصد به أن يظل مقرمشًا من الخارج ولكن طريًا من الداخل. ومع ذلك ، لا يمكنك التغلب على الراحة ، وإذا كنت تريد السمك ورقائق البطاطس سريعا وليس لديك وقت ، فهذه الطريقة الأسرع. اعتمادًا على الميكروويف الخاص بك ، يمكنك تناول الطعام في غضون 2-3 دقائق ، بافتراض إعدادات حرارة متوسطة. 

ما هي مدة بقاء السمك والبطاطس في الثلاجة؟

ستبقى الأسماك والبطاطا المقلية لمدة 48 ساعة على الأقل في الثلاجة في وعاء محكم الإغلاق. ستكون الأسماك على ما يرام ، وستتجعد الرقائق وتجف ، لذا عليك أن تتحكم في توقعاتك. هناك دائمًا خيار إعادة تسخين السمك وقلي رقائق جديدة في الفرن أو المقلاة الهوائية أو في المقلاة ، أيًا كان ما يناسبك.


هل يمكنك تجميد السمك والبطاطا المقلية؟

يمكنك تجميد السمك ورقائق البطاطس في حاوية محكمة الإغلاق وستظل صالحة لمدة شهر تقريبًا. بعد قولي هذا ، سيكون الملمس بعيدًا جدًا ، بالنسبة للبطاطس المقلية على الأقل ، وستكون السمكة أيضًا أكثر نعومة وإسفنجة ، لكن هذا يعمل بشكل جيد بما فيه الكفاية. 


ضع في اعتبارك أنه عندما تضع السمك ورقائق البطاطس من الفريزر لطهيها ، فإنها ستسقط الكثير من الرطوبة في الفرن وتكون المقلاة الهوائية هي أفضل الخيارات إذا كنت تطبخ من المجمد. يمكنك السماح لهم بالتذويب تمامًا والوصول إلى درجة حرارة الغرفة واستخدام أي من الطرق الأخرى التي تحدثنا عنها من قبل.

google-playkhamsatmostaqltradent